السبت، 2 يوليو 2011

زيارتي الثالثة و الأخيرة للجراح


يوم السبت قبل العملية بأربع أيام قابلت الدكتور صالح البازعي

وهذي آخر زيارة قبل العملية عشان أسأله عن بعض الأشياء و نتناقش بالخطة

طلبت منه يبدأ بالشرح و كان انسان رائع وصريح حبيت هالميزة فيه كثير
كان يشرح لي ويتأكد اني فهمت عليه

قال لي بالبدايه انه حاط اعتبارات كثيره لحالتي يعني مقاييس الوجه و تعديل العضه يعني اللي فهمته مايبي يعدل شي على حساب شي ثاني

شرح لي الخطه وصعقت من كمية الأرقام والطريقه اللي بيحرك فيها الفك ههههههههههههههه
غير لأني طول هالسنين كنت متوقعه اني محتاجه بس رفع بمقداركبير وترجيع بسيط للفك العلوي ومتخيله ان التغير ماراح يكون كبير بدرجه كبيره

بس الخطه الجديده هي
تقليل مقدار رفع الفك العلوي الى 6 او 7 ملم مع ترجيع كبير بحدود 10 ملم O_o واحتمال تقديم الفك السفلي 2 الى 3 ملم O_o
وراح يكون فيه اجرائات ثانيه مثل رفع المنطقة الامامية من الفك العلوي اكثر من المنطقة الخلفية وهذا راح يحل لي مشكلة العضة العميقة
وغير كذا قال فيه احتمال الجأ لاستطالة الشفة العلوية هو اتوقع برايه مقدار الرفع ماراح يكفي لتغطية كل اللثه بما ان شفتي العلوية قصيره

هو صح تقنيا لما شرح لي حسيت هالخطة افضل من القديمه بس عجزت اتخيل كيف بيكون شكل وجهي
باكون انسانه ثانيه تماما ,, كنت خايفه ان كمية الترجيع الكبيييره بتعطيني شكل اكبر من عمري
والله وهو يشرح لي تخيلت وجه الساحره ام مكنسه ههههههههه ذقن بارز ,, فك علوي داخل,, وخشم طوييييل خخخخخخخ

هو بان علي القلق وكل شوي اقول وااو ههههههههههه
انا بس اللي صدمني كمية الترجيع هي اللي شتتني كثير وهو كان قلقان منها لانه لو مارجع الفك بهالكميه راح يضطر يقدم الفك السفلي
قال لي أنا مابيك تتفاجأين لو عملناها على الفكين ,, انا قررت تكون عمليتك على مسارين ياتنعمل على الفك العلوي فقط اذا الوضع سمح له لانه فيه حدود ببرد العظم عشان ماتتأثر جذور الاسنان و حدود بمقدار الرفع عشان مانصدم بقاعدة الجمجمه
و اذا ماسمح له الوضع ممكن يلجأ للفك السفلي بحيث انه يفصله من قواعده ويقدمه عشان تتضبط العضه

وش رايكم بالمصطلحات الرنانه :D ههههههههههههههههههههههههه
المصيبه ابوي كان معي ويسمع هالكلام اللطيف العذب كنت التفت عليه كل شوي اشوف تعابير وجهه خخخخخخخ

طبعا أكد لي د.صالح ان النتيجه راح تكون لصالحي
بصراحة حبيت ثقته بنفسه وهذا اللي خلاني أكون مصره لأني واثقه فيه بعد رب العالمين

بعد ماانتهى من الشرح جاء دوري بالاسئلة ومنها :


1. كم مدة الاقامة بالمستشفى؟
قال لي 3 ايام
العملية بمستشفى المملكه يوم الاربعاء 6/7/2011
واطلع من المستشفى يوم الجمعه.

2. كم راح يستمر وانا فاقدة الاحساس؟
قالي بالفك العلوي اقصى حد 6 شهور
بالفك السفلي راح يطول اكثر.

3. الى أي مدى راح يكون التغيير بالانف؟
قال قبل العملية ناخذ قياسات الانف ونحاول بقدر الامكان نحافظ عليه راح يخيط الجوانب وقال التب ماراح يتغير
بس قال اي تغيير بالفك العلوي لازم يتبعه تغيير بشكل الانف وهذا شي طبيعي وحتمي بس قال التغيير راح يكون للافضل ومناسب لوضع الفك الجديد.

4. كيف راح تكون شكل الشفايف وحجمها؟
قال الحجم ماراح يتغير بس ممكن تلاحظين ان الشفة العلوية نزلت لاني بارجع الفك العلوي ومع الاستطالة ممكن الشفه العلويه تفرش شوي بس هالشي راح يكون لصالحك.

5. هل العملية نسبة نجاحها عاليه ؟
قال انا شايف ان النتيجه بتكون جيده وان شاء الله ربي يكتب اللي فيه الخير.

6. احتاج نقل دم ؟
قال لا ماتحتاجين.

7. احتاج surgical splint و تقفيل للفم وكم مدة التقفيل ؟
قال ايه ضروري ومدة التقفيل من 10 ايام الى 3 اسابيع على حسب قوة العظم.

8. هل فيه امكانية للتحكم بالغثيان والاستفراغ؟
قال نعطي ادوية قوية للغثيان بعد العملية مباشره ويستمر مفعولها 12 ساعه
وبالنسبه للاستفراغ لو حصل فهي مو قضية كبيره.

9. كيف شدة التورم وحجمه؟
قال بعد العملية مباشرة راح تتورم منطقة الشفة العلوية وبالعادة التورم يكون كبير اول ايام العملية ويبدأ يخف بس يستمر لمدة 3 اسابيع تقريبا و بعدها يكون يوم خفيف ويوم كثير.

10. هل تنصحني بشي معين الى يوم العملية؟
قال قبل العملية مافي شي معين غير انك تتغذين كويس ولا تفكرين كثير ,, بس بعد العملية ابيك تساعدينا اغلب البنات تمر بحالة اكتئاب ويمتنعون عن شرب السوائل بسبب الم الحلق اللي يسببه انبوب التخدير ويمتنعون عن الحركه وهالاشياء تسبب مشاكل كثيره
منها الجفاف والصداع والدوخه وكل يوم يمر يكون اسوأ من اللي قبله بسبب قلة السوائل والحركه وحتى المعدة راح تتأثر لان المريض اثناء العملية يبلع كمية دم والدم اصعب شي تهضمه المعده فيحصل عسر هضم وامساك ,, قلت له لاتوصي حريص أصلا عارفه كل شي و حافظة اللي بأمر فيه خخخخخ

11. فيه تصوير فيديو للعمليه؟
خخخخخخخخ هالسؤال تحفه قال لا مافي تصوير بعدين قال اهاا دكتور عادل الهدلق خبرني ان عندك موقع وش نوعه
هههههههه انحرجت ساعتها ,, قال له ابوي ايه نبي فيديو العملية عشان ننزلها بالبلوق سبوت :P
قلت له مدونه شخصيه اتكلم فيها عن تجربتي بالتقويم والعملية انبسط بالفكره وشكرني عليها.


انتهت الزياره لكن قبل مااطلع طلب مني أمر عليه و آخذ منه اوراق تخص العملية
اخذها معي قبل ماأروح لمستشفى المملكه عشان اقابل دكتور التخدير.

هناك 18 تعليقًا:

  1. السلام عليكم
    اولا الف الف مبرووك على اللوك الجديد والله يتمم لك
    وسعيدة لتخلصك من الهم الكبير
    وعقابل همي ياربي
    ابغاك تجاوبيني بصراحة الله يفرجلك ويسعدك
    انا اراجع عند الدكتور صاالح ولساتي باول المشوار وودي اعرف سوولك تقديم للدقن ولا لا
    تكلفة العملية كاملة وهل السعر يشمل المستشفى ولا الجراح يفرق عن المستشفى
    ينفع يكون دكتور التقويم بمدينة والجراح بمدينة لان حالتي صعبة ماعندي حد مستعد يتردد على الرياض وانت تعرفي التقويم يطول
    ارجو منك ان ماتطنشيني بليز
    ايوة صح يعطونك اجازة لو كنت موظفة وكم مدتها

    ردحذف
  2. وعليكم السلام والرحمه
    الله يبارك فيك تسلمين وعقبالك يارب,,

    بالنسبه لأسئلتك

    انا ماسووا لي تقديم للذقن ولا سويت اي شي للفك السفلي بس رفع وترجيع للفك العلوي

    وبالنسبة للتكلفه للفك العلوي يشمل كل شي حوالي 40 الى 45 الف

    بالنسبه لدكتور التقويم لازم يكون فيه تواصل بينه وبين الجراح,,انا افضل انك تسالين الدكتور صالح وتاخذين رايه بهالموضوع

    بالنسبة للاجازة اتوقع يعطون اسبوعين الى 3


    اي سؤال ثاني لاتترددي انا بالخدمة

    بالتوفيق عزيزتي
    ^_^

    ردحذف
  3. اشكرك قلبي وبشري عن صحتك الحين
    انشالله امورك تمام فكولك اسنانك ولا بعد
    الالم اللي بعد العملية قوي ينتحمل يعني
    المبغ اخذوه منك قبل تدخلي المستشفى ولا بعد ماطلعت
    كاش ؟
    التقويم سوولك فيه شي ومتى راح يشيلونه
    اي صح بعد حبيت اسئلك التقويم قبل العملية رجعولك اسنانك على ورى زي التقويم العادي ولا قدموها عقدام واتسكرت فراغات الاضراس المخلوعة

    وشكرا

    الله يعينك علي وعلى كثير من متابعيك اللي اتوقع لو يعرفو انك رديت اهلكوك بالاسئلة

    ردحذف
  4. هههههههههه وش دعوه بالعكس انبسط لما انسأل واحس اني قدمت شي بسيط
    وانا ماانشأت المدونه الا للفائدة

    للاسف المفروض اذكر تجربتي اول باول بعد ماحسيت اني مصحصحه واقدر اكتب,,
    صار فيه مشكله ببرنامج عندي
    عالعموم راح اكتب باقي تجربتي بكل تفاصيلها في اقرب وقت ممكن

    مبروك عليك الشهر وكل عام وانتي بخير

    انا الحمد لله صحتي افضل وفكوا لي الاسنان

    بالنسبه للالم مافي الم ابد مجرد صداع وحتى الم مكان العمليه يحتمل اقل من الم الخلع ومع المسكنات يخف
    هو مجرد عدم راحه اكثر من الم لان وضع الفك بيكون جديد وغريب عليك

    المبلغ اخذوه بعدين شيك اعطيناه للدكتور

    التقويم بديت فيه بعد اسبوعين وزياده من العمليه
    غير لي الوايرز واعطاني مطاطات استخدمها
    وقال لي راح استمر الى 6 شهور تقريبا واشيله

    قبل العمليه ايه رجعوا اسناني وسكروا كل الفراغات بعد الخلع
    بس كان مرجع لي الاسنان السفليه زياده عن اللزوم وصايره الاسنان الاماميه اطول من الخلفيه

    طبعا كل حاله لها تخطيط مختلف

    واي اسئلة ثانيه انا بالخدمه

    ممكن تنضمين معنا لقروب المحادثه اذا ودك
    انا متواجده اغلب الاوقات فيه

    ارسلي لي ايميل لو حابه على هالعنوان
    endlessbeauty-ksa@hotmail.com

    ردحذف
  5. شكرا لك انا كنت منضمة قبل لكن عمري مادخلت وحصلتك
    احصل ناس كثير مثلي تايهة ويبغون حد يسألونه
    وبصراحة انا احب المدونة ذي لي معاها ذكريات
    يعني بطق لي هنا وتد

    ومرة ثانية اقولك الله يسعد وين ماتوجهتي قولي امين

    ردحذف
  6. تسلمين ربي يجزاك خير والف شكر لك

    حياك الله دائما هنا او بالقروب
    وسعيده كثير بتواجدك
    وان شاء الله قدرت اقدم شي يفيدك

    ردحذف
  7. السلام عليكم ..انا المفروض اسوي العمليه لرفع فك العلوي و السفلي ودخلت غرفة العمليات لكن تم تاجيلها. ... والحين صارلي شهرين ومتردده اني اسويها كل مره اروح للدكتور بعدين اقوله خلني افكر .. متعبني موضوع ظهور اللثه .. بس خايفه اسويها .. شتنصحيني فيه ؟

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    الله يجزاك عالمدونه الرائعه للي يعانون من نفس المشكله

    حبيت اسألك عن تكاليف العمليه

    ردحذف
  9. وعليكم السلام

    تكاليف العمليه اذا فك واحد بحدود 30-40 الف

    والفكين مع الذقن تقريبا من 60 الى 80 الف

    ردحذف
  10. اشكر لك سرعة اجابتك على سؤالي

    وطمعت بالاستفسار اكثر منك.....انا من الدمام
    هل تنصحيني بالدكتور صالح البازعي او اكتفي بالدكتور بدر الجندان
    لان يبدو ان الدكتور البازعي يستحق اني اجي للرياض عشان خبرته

    واتعب وانا اشكرك عالمدونه اللي كانت لي كمحرك بحث اغناني عن البحث في المواقع عن اللي تجارب اشخاص يشتكون من نفس معاناتي
    اختك امل محمد

    ردحذف
  11. اسفه عالتأخير

    بصراحه دكتور بدر ممتاز وماأظن بتلقين احد افضل منه بالشرقيه

    لو اخترتي دكتور صالح فالاجراءات بتكون صعبه عليك من ناحية لازم دكتور التقويم يجهز كل شي ويتناقش مع الدكتور صالح قبل ماتقابلينه

    لانك لو قابلتيه الحين ماراح تستفيدين شي

    فلو الدكتور بدر مو موجود عندكم بأقولك تعالي والموضوع يستحق تتعبين عشانه

    القرار يرجع لك استخيري .. وبالتوفيق عزيزتي

    ردحذف
  12. سلام عليكم يعطيك العافية على ها المدونة

    ردحذف
  13. اختي هل لديك ايميل ارغب بالتواصل معك هل فعلا الدكتور ما يجي الى كل اثنين واربعاء في مستشفى الحبيب فرع العليا

    ردحذف
  14. انا ابغى ارجع الفك السفلي لانه متقدم بشكل خفيف كم تكلفتها الرد على رقمي بالواتس
    0534549640

    ردحذف
  15. السلام عليكم ....
    حبيت استشيرك ..بمشكلتي انا سويت تقويم و تقويم خرب اسناني بدل لا يعدلهم وصار اسناني الي فووق طااير على فوق شوي بتطيح احسها ب عمليتي.... انا عندي تقدم الفك السفلي.بسيط ولا هو مسوي اي مشكله لي لكن كل دكاتره قالوا لي انه لازم اسوي علميه للفك للعلوي واستشرت اكثر من دكتور تقويم و استشاري جراحه الكل قال لازم اسوي عمليه افضل لي اذا ابي اسناني تكون جميله..... و في دكتور استشاري جراحه واحد نصحني مااسوي العمليه و استشاري تقويم قال ماتحتاجين العمليه .....ف انا ضاايعه مادري والله وش اسوي وايش احسن شي لي... و دكتور الي ودي اسوي معه العمليه اذا يسويه الاستشاري جراحة الفكين د.عثمان الطويرقي و استشاري التقويم د.الخرساء... وللحين محتاره وخاايفه ومو عارفه مين الي كلامه صح واثق فيه... ف اذا تعرفين انه دكاتره هذوالا كويسين وش رايك فيهم ...وياليت تساعدين بتاخذ قراري هل اسوي علميه وتواكل على الله والا ماسويه

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه على مشاركتك تجربتك
    وابي اسالك عن عمليه الذقن كم تكلف

    ردحذف
  17. السلام عليكم .. الحمدلله على سلامتك
    لو سمحتي بغيت استفسر منك عن بعض الامور
    1- انا قابلت الدكتور صال وقال احتاج جراحه للفكين لكن هل يغطي التامين العمليه ام لا ؟
    2- كيف تقيمين نفسك الان بعد العمليه ؟
    3- كم اخذتي وقت حتى قدرتي تمارسي حياتك بشكل طبيعي .. وش الاشياء الي منعتي منها بعد العمليه ؟
    اعتذر عن الاطاله ..اتمنى منك الرد:)

    ردحذف
  18. ممكن سوال اخير .. وش الافضل مستشفى المملكه او الحبيب ؟

    ردحذف