الأحد، 10 يوليو 2011

موعد تقفيل الفم .. وبدأت المعاناه :(






اول زياره للجراح بعد العمليه كانت الاحد 10-7-2011 لتقفيل الفم بالمطاطات عشان تاخذ العضه والعضلات وضعيتها

وصلت للمركز العصر
دخلت العياده ,, اول شي جات المساعده ونظفت لي اسناني والجرح باعواد قطن ومضمضه ومحلول داخل ابره صغيره عشان تنظف مابين الاسنان ,,
كانت الغرز تألللللللم مع الرفع خصوصا المنطقة الأماميه من الشفه العلويه بس كان ضروري التنظيف وانا بالبيت ماراح اقدر انظف بسهوله
لان الفم كله مورم وماراح اقدر اشوف ,, وهي طبعا ماعندها دلع لازم تنظيف عميق عشان ماتصير التهابات ,, تحملت حتى خلصنا

بعدين جاء الدكتور وفحص الفم والاسنان وجا وقت تركيب المطاطات
طبعا كل هذيك الايام كان فمي مفتوح ماقدر اسكره اسناني تضرب بالسبلنت اللي مركب بفمي فبسبب هالوضع كنت احس بالم بفكي السفلي لانه مجهد طول الوقت مفتوح
فقال لي قدمي فكك السفلي وعضي فقدرت اسكره
بالبدايه حط أول دفعه من المطاطات يمكن 4 ووقف قال راح اعطيك 10 دقايق راحه لان عضلاتك تقاوم الحين مع الشد
طلع وجلست انتظر فعلا كنت احس المطاطات مره شاده على اسناني بعدها رجع وركب الدفعه الثانيه على كل اسناني
طبعا فمي مااقدر افتحه ابدا ولا نص ملم فكان الشد مره قوي والمه مثل شد التقويم فطلبت يصرف لي بروفين

قال لي معليش تحملي بالبدايه صعب وفعلا كلامي صار حتى مو مفهوم اتكلم من بين اسناني وكنت خايفه ان مدة التربيط تطول
قال بحالتك مابيك تخسرين وزن كثير خخخخخخ فاقل شي يمكن بعد 10 ايام اذا حسيت ان العضه خذت وضعها
طبعا حرص علي بالاكل واعطاني ابره استخدمها


طبعا مثل ماانتوا شايفين كيف انبوبها نحيف قال بالبدايه استخدامها بيكون صعب عليك بس بتتعودين
ركبها لي وحط لي فيها مويه وقال راح اعلمك كيف تستخدمينها وجربتها عنده دخلت الانبوب الى اخر الفم من جمب فالسوائل اقدر ابلعها بسرعه واضغط الابره على شكل دفعات

قال تقدرين تحطين فيها اي شي الحليب والعصيرات والشوربه بس لازم مخففه بمويه وأهم شي التنظيف بعد كل استخدام

نصحني بالكمادات الدافيه والشاور الدافي يوم ورا يوم فاشتريت لي كمادات من محلات التجهيزات الطبيه بشارع الضباب




سالته اذا اقدر اغير البخاخ لاني من زمان وانا كنت استخدم بخاخ "اوشن" اذا زكمت فقال عادي استخدميه ,, وبالنسبه لي احسه افضل من البخاخ اللي صرفوه لي لاني اقدر ابخ بأي وضعيه حتى لو كنت نايمه على ظهري مايحتاج اجلس ومفعوله اقوى لانه يوصل لاقصى الخشم

وهذي صورته



قبل مااطلع قال انا باسافر لمدة اسبوع ولازم اشوفك بكره وأعطاني موعد

رجعت للبيت والالام كانت بس بالاسنان السفليه مثل الام شد التقويم
وبالنسبه للاكل كان مره صعب مافي اي مجال يدخل الا بالابره وياخذ وقت طويل كل شي مخفف بالمويه عشان يصير اسهل بالدفع
والعصيرات والشوربه لازم تكون مصفاه مضبوووط واخلطها بمويه بعد ,, ثلاث ارباع الفايده راحت خخخخخخخخ

بالنسبه للادويه طبعا لازلت اخذ المضاد والفيتامين اللي صرفهم لي الدكتور طبعا كبسولات وحبوب
لازم اكسرهم حتى تصير بودره ناعمه واخلطهم بعصير

وعشان مااخسر جزء من مقدارهم فاسلم طريقه اني اكسرهم جوا كيس بلاستيك




هناك 6 تعليقات:

  1. ما زلتُ أتابِعِك حتَّى اليُوم, الحمدُ للهْ علَى سَلامتِك, و مبرُوك مُقدماً أحلَى ضِحكَةْ, بالنِّسبَةْ لِي أنَا بَاقِي مشوَارِي طوِيل, خلَّصتْ من عمليَّة زِراعَة ضِرسْ, و الشَّهرْ الجَايْ لِي موعِد معَ الدكتُور عَادِل, تقوِيم لمُدَّة سنَة ثمَّ العمليَّةْ, إذَا تذكرِيني أنَا كانْ نكِّي "... و للحُزنِ بَقِيَّةْ .. "

    ردحذف
  2. الله يسلمك ويبارك فيك
    بالتوفيق وسنه كويس مو مده طويله

    ردحذف
  3. ما دمت ملازماً فإستمتع1 مايو 2012 في 1:36 ص

    بوركتِ وجعله الله في موازين اعمالك
    جد توضيحات كانت غائبه عن مخيلتي
    لكن أخافني الوضع
    أسأل الله التيسير لك ودوام الصحة

    ردحذف
  4. اهلا فيك وشكرا عالدعوات

    لك تعليق لم يظهر في المدونه لكن راح اجاوب على اسئلتك هنا

    كيف حالك في هذه الايام وهل للعملية اثر على الفك
    يعني بعد مده من الزمن ما يظهر وجع بالفك بسبب الكسر

    العمليه ليس لها اي اثر على الفك ولا احس باي الم مكان العمليه او حتى الفك
    لكن المنطقة اللي فوق الشفه العلويه (الشنب) احس فيها شوية شد لما اضحك بس الدكتور باخر مراجعه طمني وقال طبيعي مع الوقت بتختفي وهي فعلا صارت اخف من اول

    وبعد كم اسبوع مارستي حياتك الطبيعيه ؟
    بعد مافكيت التربيط يعني بعد 10 ايام او اسبوعين

    هل طالت فتره النقاهه اكثر من شهر ؟
    التورم راح يكون واضح الى نهاية الاسبوع الثالث
    وانا بديت اطلع للاماكن العامه بعد 3 اسابيع وماكنت اشوف اي نظرات غريبه لكن التورم للي يعرفني واضح الى حدود شهر

    وكم من الفتره يحتاج ليلتئم الكسر ؟
    6 اسابيع حتى يسمحون لك بالمضغ يعني 40 يوم تقريبا لكن يلتأم بشكل كلي بعد 6 شهور

    عذراً إن اطلت في الـإستفسارات
    موصول دعائي لكِ

    لا ابدا انا دائما في الخدمه وحاضره للاجابه على اي استفسار لا تتردد

    بالتوفيق

    ردحذف
  5. ما دمت ملازماً فإستمتع8 مايو 2012 في 8:11 م

    شاكره لك جزيل الشكر يا سكره
    الله يسعدك ويكتبلك التيسر أينما حللت

    ردحذف
  6. العفو وبالتوفيق عزيزتي

    ردحذف