الخميس، 7 يوليو 2011

ثاني يوم بعد العملية




ثاني يوم مازال التنفس صعب وبرضو ألم الحلق مازال مستمر
كان خشمي مسدود وينزف منه دم
وكانوا يحطون لي سبراي للانف عشان يروح الانسداد
بخه وحده بكل فتحه واحيانا بختين كل 6 ساعات تقريبا
واللعاب غليظ كل فتره اطلب شفط



كنت دايم احتاج ماسك الاكسجين عشان يرطب لي الانف ويكون التنفس اسهل
وحتى وانا نايمه عشان الكحه والبلغم بس طبعا النوم مقطع

تقريبا اروح للحمام 3 مرات بالساعه الوحده يمكن عشان المغذي واتوقع بقايا البنج ماتروح الا مع البول الله يكرمكم

الفطور والغدا والعشا كلها اشياء بارده
ايسكريم ,,عصيرات.. كريم كراميل .. ويجيبون لي حليب بارد و زبادي بس شهيتي للاكل شبه معدومه

بالنسبه للاحساس بالتعب والدوخه كان اخف من اول يوم
بس لازال الصداع موجود

جاء الدكتور بالليل وتطمن ان كل شي ماشي تمام
قال لي انا افضل انك ماتبدأين بأكل الاشياء الدسمة هالفتره مثل الحليب او اللبن
ركزي عالموية و عالعصيرات خصوصا التفاح والمانجو
بس كنت اكل الايسكريم شي بسيط والكريم كراميل برضو شي بسيط لان البلع شوي صعب
بس كنت متحمله واضغط على نفسي
برضو كان ينصحني بالحركه والمشي
وقالي مو طول الوقت تتسطحين عالسرير تجولي بالغرفه واجلسي عالكرسي
فكنت اسوي اللي يقول لي عليه
اذا حسيت بحاجه للنوم اتسطح عالسرير
وقت الاكل او اذا جوا اهلي يزوروني كنت اجلس معهم عالكرسي

النرسز كانوا يجوني اكثر من 3 مرات باليوم يقيسون الضغط والنبض والحراره
ويعطوني الادوية والمضاد كل 8 ساعات
الادوية عباره عن 3 كبسولات
اتوقع كبسولتين مسكن وفيتامين او نوع ثاني من المضاد مو متاكده
كانت تكسرها لي وتخلطها بالعصير
وتحط لي ابره مضاد عن طريق الوريد بالمغذي

اول الايام كان التذوق مو قوي صح احس بمرارة الادويه
بس مو بدرجة كبيره
تقريبا مثل وقت الانفلونزا لما تجي تتعطل حاسة الشم والتذوق شوي :D

انتهى اليوم الثاني على خير الحمد لله
^_^


هناك 24 تعليقًا:

  1. أهلين أنووس
    بصراحه أنا شايله هم العمليه مرررررره خصوصاً
    وأنا وراي دوام الجامعه ، وبتكون عمليتي بإذن الله بعد
    شهر أو شهرين الله أعلم
    فبما أنك مر عليك شهر ،، هل وجهك وصحتك تساعدك
    أنك تداومين مثلاً أو تطلعين للمجتمع
    وهل التورمات الباقيه طبيعيه وما يلاحظها الي ما يعرفك
    بصراحهه انا ضايق صدري مررره من هذا الجانب اخاف
    مايكفيني شهر إجازه
    الله يسهل وييسر عالجميع ياااااااارب

    الجوري...

    ردحذف
  2. مرحبا
    نسيت أخبرك أن عمليتي في الفك الأسفل
    وسبق أنه قال الدكتور أنه بيربط الأسنان

    وبما أن لك اطلاع في هذا الموضوع وش تتوقعين أقصى
    مدة تكون الأسنان مربوطه

    بشري عنك كيفك مع الصيام ،، عسى ما تعبتِ
    وكيفك مع الأكل إلى الآن سوائل

    الله يشفيك ويحقق لك أمانيك.... يااارب

    الجوري...

    ردحذف
  3. لا تشيلين هم ابدا

    بعد اسبوعين صحتك راح تكون افضل
    والتورمات تخف كثير
    وبعد ماتكملين الاسبوع الثالث 80% تقريبا من التورمات تختفي
    يبقى الشي اللي انتي تلاحظينه الناس اللي مايعرفونك ماينتبهون

    وماشاء الله مادام عمليتك على فك واحد والسفلي بعد
    بتكون اسهل من العلوي
    ماراح يتاثر التنفس او يتغير شكل الانف

    بس اللي بيطول فقدان الاحساس بياخذ فتره اطول حتى يرجع

    وبالنسبه للربط الدكتور كان يقولي من 10 ايام الى 3 اسابيع

    وبالنسبه لصحتي الحمد لله كويسه كملت حاليا 6 اسابيع فاقدر امضغ الاكل

    بعد مايشيل التربيط مسموح لك تاكلين اي شي لين بس من غير مضغ

    ربي يسهلها عليك ويرزقك باروع النتائج

    ردحذف
  4. اللهم آآآمين 
    الله يجزاك خيررررر طمنتيني
    بسألك أنت طلبتي من ذاك الموقع أدوات الي تساعد في الأكل
    ،،،وهل تنصحيني فيها


    آسفه ع كثرة الأسئلة،، الله لايحرمك الأجر ،،ومن فرج عن
    مسلم فرج الله عنه في الدنيا والآخره

    ردحذف
  5. بالعكس وش دعوه خذي راحتك
    ولا تترددين ابد بالاسئله

    انا ماطلبت الادوات يمكن تكون افضل من استخدام الكوب والابره بعض الاحيان

    فاحس تفك ازمه لانها مخصصه للناس اللي مسوين العمليه ,,
    و كثير مستخدمينها يمدحونها

    ردحذف
  6. الجوري ربي يسهلك امورك ان شالله ~

    بغيت اسئلك انتي فكك السفلي متقدم ?!
    وعند اي دكتور بتسويها ! و كم بتكلفك !
    و مين دكتورك تبع التقويم !



    ... لودي

    ردحذف
  7. كل عام وانتي بخير

    طمنينا عليك كيف أوضاعك، وش التغيرات بهاالأسابيع، وكيف النتايج ان شاء الله زي ماتوقعتي.

    ردحذف
  8. وانتي بصحه وسلامه

    الحمد لله الاوضاع تمام صار لي شهرين حاليا

    وجهي شكله طبيعي ماعدا الخشم لسا مااستقر مره يورم ومره لا

    لكن عموما اللهم لك الحمد النتيجه كويسه وراضيه عنها

    ردحذف
  9. مبروك والحمدلله على سلامتك

    واضح انك ذكيه ودقيقه جدا في اختيارك لاطبائك

    وثقافتك الطبيه عاليه ما شاء الله

    وكل الدكاتره الي حاطتهم في القائمة اعتقد هم التوب بالمملكه

    بس نصيحه لكل الي يبون يسوون العمليه

    لا تطلعون عن القائمه الي بهالمدونه هم الافضل

    ولا تروحون لشي اسمه الشميسي من جد الي تبي تتعقد

    وتبلش بخشمها وعمليتين وثلاث عمليات تروح الشميسي

    ما راح اذكر اسماء بس يمكن حقين الشميسي كويسين بالحوادث بالكسور

    بس هالنوع من العمليات لاااااااااااااااااااااااا

    طيب راح تقولو لي انتي ايش دراك وبعدين كلام نت هذا


    لا مو كلام نت هذا واقع وصدق وحقيقه واكبر دليل على كلامي

    ليه دكاترة سيجال حقين التقويم الي هم احسن دكاتره بالمملكه وبرفسورات يرفضون اي جراح بالشميسي
    ولا يقبلون يتعاونون معهم ابد والي مو متاكده
    تروح وتسالهم وبتعرف ايش السبب

    هذي نصيحه وبكيفكم

    ردحذف
  10. اهلا مضاوي

    الله يبارك فيك ويسلمك

    مشكوره عالاطراء و منوره الصفحه عزيزتي

    والله يجزاك خير عالنصيحه

    ردحذف
  11. حمدالله على سلامتك انا بعد خايفه ببدا اركب التقويم وعمليتي بتكون على الفكين وبيسويها لي دكتور بدر الجندان ان شاء الله

    ردحذف
  12. الحمدلله على السلامه ..

    في تطورات ما شاء الله ..


    ابراهيم

    ردحذف
  13. مراااحب أنوس
    واللي يرحم والديك نزلي باقي تجربتك
    ترى فيه ناس كثيره تنتظرك،،



    مشكورررة على رحاااابة صدرك

    والله يبلغك مرااادك يارب.
    ( رنا )

    ردحذف
  14. الحمدلله على السلامه

    مجهود طيب تشكرين عليه تجولت بالمدونه وواضح تأثرك بالمدونات الغربيه الامريكيه بالذات في طريقة السرد
    والتدوين ومن الجميل ان يكون عندنا مدونه على نفس النمط وباللغه العربيه في ظل ضعف المحتوى العربي خصوصا
    بالمجال الطبي

    احب ابدي اعجابي بما شهادته بالموقع من معلومات وشرح
    بأسلوب بسيط وسهل يوضح المشكله وحلولها للانسان العادي الغير متخصص

    واحب اذكرك بقامات رفيعه في هذا المجال يجدر بنا ذكرهم
    والاشاده بهم اذا تحدثنا عن موضوع جراحات الوجه والفكين
    بالمملكه وعلى رأسهم البرفسور خالد الرحيمي الي يعتبر
    اول دكتور سعودي يجري هالنوع من العمليات بالمملكه
    اقضد الجراحة التصحيحة orthognathic surgery وذلك
    في اوائل التسعينات الميلاديه 1992-1991

    وكذلك الدكتور القدير مساعد باحاذق والي على حسب شهادة الزملاء طلاب البورد السعودي لجراحة الوجه والفكين يعتبر موسوعه بهذا المجال ومن افضل الاطباء
    بهذا المجال وكذلك الدكتور صالح البازعي الذي كفيتي
    ووفيتي بالاشاده به

    تمنياتي العميقه لك بصحه جيده وثقه عاليه بالنفس
    ونجاح يتبعه نجاح

    د.سعود

    ردحذف
  15. اسفه جدا جدا جدا عالتاخير

    والله مشغوله كثير اعتذر منكم جميعا وتسلمون تشرفت بوجودكم
    راح احاول بكره انزل باقي الاجزاء ان شاء الله

    اشكرك د. سعود عالاطراء وسعيده بتواجدك

    وفعلا اللي ذكرتهم هم بروفسورز بهذا المجال وقريت عنهم

    لكن عدم ذكري لهم مو لسبب معين او تقليل من شانهم

    انا ذكرت الدكاتره اللي سووا عمليات لناس اعرفهم و متابعه معاهم كل التطورات اللي حصلت معهم

    ويمكن تلاحظ انو بعض البيشنتس محتاجين يسمعون التجارب وتهمهم قبل الشهادات 

    دكتور سعود اشكرك مره ثانيه واتمنى تقبل دعوتي للانضمام الى قروب المحادثة الخاص بهذا الموضوع
    اذا ماعندك مانع ترسل ايميل على هذا العنوان

    endlessbeauty-ksa@hotmail.com

    ردحذف
  16. معليش على الزيارة المتأخرة
    وألف الحمدلله على السلامة بعد هالتجربة
    واللي وثقتيها بشكل مميز

    أعذرينا على الإنقطاع بس اللي جاب ذكر المدونة يوم الأربعاء الماضي في محاضرة التقويم والدكتور تكلم عن الحل الجراحي للقمي سمايل .. فذكرتله عن مدونتك وكيف إنها قدمت تجربتها سهل وعامي بعيد عن مصطلحات الأسنان الثقيلة

    نبي نسمع بالضبط منك رأيك الكامل في التجربة ككل بعد شهرين من خوضها, وإيش المشاكل اللي عانيتي منها

    مع كامل الشكر لك ولمجهودك

    ردحذف
  17. ما دمت ملازماً فإستمتع11 أكتوبر 2011 في 1:05 ص

    حياكِ اختي وحمداً على سلامتك
    ولا بأس عوافي دوام
    لكن ما هي اخبارك الآن وكيف ترين نجاح العملية وهل ما زلتي تشجعين على إجراها لمن يحتاجها
    بعد التجربه (؛
    موفقه ويسر الله امورك,,

    ردحذف
  18. بشرينا عن أخبارك
    من زمااان عنك وعن سوالفك :)
    طمنينا على صحتك ونتايجك
    الله يشرح لك صدرك ويعطيك من خيره

    ردحذف
  19. الله يسلمكم جميعا

    واعذروني عن الانقطاع فعلا مقصره ومااضفت شي جديد

    بالنسبه لي مرت ٣ شهور حاليا والتورمات تقريبا اختفت
    امارس حياتي بشكل طبيعي وراضيه تمام الرضا عن النتيجه اللهم لك الحمد والشكر

    رجعت لي الثقه بالنفس وحاليا موظفه ومبسوطه من نفسي

    قرار العمليه كان قرار كبير ومو سهل بس الحمد لله اني سويتها
    واشجع اي شخص يحتاجها انه يسويها
    طبعا بعد توفيق الله اختيار الدكتور الشاطر له دور

    واتمنى التوفيق للجميع

    ردحذف
  20. اهلا يالغاليه
    الحمدلله علي سلامتك والف مبروك العمليه
    انا اهني جراءتك وانك اتخذتي القرار انك تسوين العمليه وخصوصا ان اهلك رافضين
    اعجبني طرحك وذكاءك ماشا الله عليك شطوره
    انا عندي مشكله مأرقتني فكي اللي فوق اصغر من اللي تحت وفكي السفلي مايل شوي
    كل مره اقول خلاص لازم اشوف لي حل تتصعب علي وكل ماذكرت التقويم اتهاون وخصوصا اني كنت مركبه تقويم ٥ سنين واسناني صفتها حلو بس مشكلتي فكي السفلي والاطباق
    خلاص حجزت عند سيجال وامج بروح استشاره تقويم والله يكتب اللي فيه الخير

    ردحذف
  21. الله يسلمك ويبارك فيك يارب
    شكرا عالاطراء
    اذا فعلا الموضوع مأزمك نفسيا أشجعك تسوينها ومسألة انها اوكي مصفوفه احس ماأعطتك الرضا التام
    عن شكلك
    عالعموم هي مشوارها طويل ومتعب وقرار مو سهل بس في الاخير يستاهل
    فمالك الا تصبرين

    ردحذف
  22. الله يسلمك ويبارك فيك يارب
    شكرا عالاطراء
    اذا فعلا الموضوع مأزمك نفسيا أشجعك تسوينها ومسألة انها اوكي مصفوفه احس ماأعطتك الرضا التام
    عن شكلك
    عالعموم هي مشوارها طويل ومتعب وقرار مو سهل بس في الاخير يستاهل
    فمالك الا تصبرين

    ردحذف
  23. مرحبا انوسة مرة ثانية
    طلبتك وابغاك تساعديني انا من خارج الرياض طبيب التقويم يبغى يتواصل مع الجراح د صالح البازعي ومو قادر
    ابغى منك لو سمحت رقم جواله وبريده الاليكتروني

    هاذا ايميلي اذا بترسلينهم خاص بليز تراني معاناة الله اعلم بها


    eva_mor@mail.net.sa

    بليز لاتنس

    ردحذف
  24. بليز وينك انا راسلته على الايميل اللي موجودة بصفحته ومارد علي
    اتمنى تساعديني وتسعفيني برقمه لاني بصراحة مرة متأزمة

    الله يوفقك

    ردحذف