الأربعاء، 20 يوليو 2011

يومياتي خلال العشره ايام من تقفيل الفم

ثاني يوم بعد التقفيل جاتني انفلونزا وانسد الخشم اكثر 
 طبعا الايام اللي راحت كانت حافله بالمشروبات البارده ايسكريم رايح وميلك شيك جاي فالنتيجه اكيد نزلة برد بوقت غير مناسب :/ 
 موعدي كان العصر الجو غباااار وكان المركز زحمه وتضايقت اكثر دخلت العياده و الدكتور شيك على العضه وقال كل شي تمام فخفف لي المطاطات اللي حطها امس ,, 
بدل ماكانت على كل الاسنان صارت على الجوانب بس والحمد لله صار الشد اخف 
 طبعا لازلت استخدم الابره اللي كرهتها قبل مااتعود عليها لانها متعبه بالشفط والدفع لان انبوبها مره نحيف فمره مع وجبات ماك بالصدفه ارسلوا هدايا مصاصات عريضه مع اكواب للكولا شلت الانبوب النحيف ودخلت بداله المصاص سهلت شوي عالاقل اشفط كميه كبيره 
 فترة التربيط هي اصعب مرحله من ناحية الكلام والاكل

 الفيديو التالي بنت بعد عمليتها باسبوع كانت عالفكين وتعاني من بروز بالسفلي ومربطين فمها




كنت اتكلم مثلها بالضبط ولاحظو كيف تشفط اللعاب خخخخ كنت اسوي كذا واخواني ماسكينها علي جات الحيه وراحت الحيه ههههههه

خسرت 3 كيلو خلال اسبوع وحسيت بوهن بجسمي ماقدر ابذل مجهود قوي
بعد مرور اسبوع من العمليه اخذت شاور بس ماقلت لاحد من اهلي يكون قريب توقعت اني خلاص ماراح ادوخ وهالمره طولت وانا واقفه
بس فجأه جاتني دوخه قويه وخلاص حسيت ان بيغمى علي بس الحمد لله لحقت وطلعت برا على اقرب كرسي ,,
كان الوضع فعلا خطير ويخوف لان ادنى ضربه عالوجه ممكن تكسر الفك من جديد

الدكتور حرصني اكل اقل شي 6 وجبات باليوم وقال لازم تاكلين خضار .. وجهي كان فيه شحوب
فقال لي على وصفه الله يديم النعمه بس
بروكلي وطماط وكل انواع الخضار تخلط بالخلاط وتشرب يوميا بس طبعا مااقدر اتقبل هالاشياء

بس اخذت مكملات غذائيه تعوض شوي وبرضو اللي ممكن يتقبل يشرب عصير دكتور أوز Dr.Oze green drink بس بدون الزنجبيل مو ناقصين حرق دهون :P
الوصفه كالتالي (تفاح/سبانخ/خيار/بروكلي/بقدونس/ليمون اخضر واصفر) بس ممكن استبدال الليمون بالبرتقال لان فيتامين سي يسرع امتصاص الحديد اللي موجود بالخضار المضافه وبرضو عشان الطعم ممكن اضافة مانجو او موز وتخلط بالخلاط

بالنسبه للمكملات الغذائيه شريت هذي الاشياء

حليب انشور بالفانيلا



حبوب حديد " فروز " و شراب ملتبال فيتامينز واقراص فيتامين سايل الفواره





كل هذي الاشياء اخترعتها من راسي الدكتور اعطاني الضوء الاخضر من شاف الصيدليه اللي جايبتها للمستشفى خخخخخ وكل ماقال اصرف لك هذا اقوله لا معي هههههههههه فاكيد قال بنفسه شكلها بتدبر نفسها :P

قائمة الاكل :

طبعا انا انسانه بالاكل مو كل شي اتقبله وكل شي مطحون يجيب لي غثيان من مجرد ماتطيح عيني عليه وشي اسمه حلبه واشياء شعبيه مااكل :D
فهذا اللي كنت اكله :

عشقي الصباح سريلاك بالقمح مع حليب انشور
ممكن كورن فليكس مطحون مع حليب
عصير التمر

بالنسبه للغدا اي نوع شوربة ممكن خضار مع اللحم لكن يطغى البطاطس عليها او شوربة عدس
لبن او عصير

العشا نفس الشي شوربه و اي شي حالي ,, اكثر شي دانيت بالتشوكلات واخففه بحليب تشوكلات عشان يصير سايل وكل يوم الميلك شيك شي اساسي مع العشا

كنت ادبل كل وجبه .. مثلا فطور اول و فطور ثاني .. غدا اول وغدا ثاني فالتوتال يصير 6 وجبات اكل من اللي يبقى بالوجبه الاولى واضيف بعض الاشياء لو حبيت

مافي شي معين حرصت عليه بس الدكتور حذرني من الحليب والاكل الغني بالدهون اول الايام لان المعده يمكن تكون حساسه بعد الصيام والبنج بس من بعد ماطلعت من المستشفى الخيار مفتوح .. فكل شخص ورغبته بس اهم شي يكون التركيز عالاطعمه الغنيه بالبروتين عشان يسرع التئام الانسجه وطبعا الحديد برضو مهم

الابره استغنيت عنها بعد كم يوم لانها طفشتني فصرت اشرب بالكوب والسوائل عادي تدخل بين الاسنان
والتنظيف استخدم فرشاة اطفال لانها صغيره وناعمه وبرضو اعواد قطن للاماكن القريبه من الجروح وشي اكيد غسول او موية وملح


خلال العشره ايام شافني الدكتور 4 او 5 مرات وكل مره كان اهم شي التنظيف ويشيك على العضه
بالنسبة للالام الحمد لله ماكان فيه اي الم بس كان يضايقني الم الشفه العلويه لما ارفعها و الاحساس بالشد بسبب المطاطات وانسداد الانف
التورم كان كل يوم لي شكل يوم مورم ويوم خفيف واحيانا جهه تصير مورمه اكثر من الثانيه خصوصا الجهه اللي انام عليها


هذي تقريبا يومياتي بالايام اللي قضيتها وفمي مقفل

هناك 6 تعليقات:

  1. مساء الخير سيدتي

    ومدونة رائعة وجميلة

    ودمتم بكل ود

    ردحذف
  2. مساء النور

    شكرا عالاطراء وتشرفنا

    ردحذف
  3. السلام عليكم .. الحمدلله على سلامتك .

    كنت اتمنى لي لي يد بمساعدتك . لكن الي خلاني اتذكر هالموضوع http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?t=1105513

    مع انك على البال .. وجيت كذا مره وقريت . ادري ما تبين مني كلام وما ادري بالضبط وش السبب لالحين . لكن الله يسامحك على ظنونك .

    حبيت ااكد لك شيء مهم . اني فرحت لك من قلبي الي وصلتي له .

    انا ماني بالسعوديه , والحمدلله اموري تيسرت .

    انتبهي على نفسك وموفقك . ما شاء الله شهرتك اتسعت عاد لا تغلبك او تغيرك .

    موفقه يا رب .

    ردحذف
  4. شكرا والله يجزاك خير

    المدونه واي مشاركه لي بعالم النت لها هدف واحد فقط وهو مساعدة من يحتاج المساعده في هذا الموضوع
    لااسعى وراء الشهره لكن اسعى لشئ واحد وهو الدعاء لي في ظهر الغيب

    الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

    ردحذف
  5. السلام عليكم .. الف الحمد على سلامتك .. ادري بعد 6 سنوات وقت طويل علشان اتحمد لك .. بس ماطحت في مدونتك الا اليوم بالصدفة .. كيفك بعد هذي السنين كلها .. وكيف ابتسامتك صارت؟..
    تنصحين بالدكتور صالح البازعي .. لاني ناوي اعمل زراعة سن عنده .. كيف كانت متابعاته معك بعد العملية ..

    ردحذف
  6. guy tang titanium toner - TitaniumArts
    Dude, this was my titanium chords first trip. So I found it to be very good for trekz titanium pairing a titanium solvent trap monocore little while. This is my first can titanium rings be resized trip titanium dioxide to the world

    ردحذف