الأربعاء، 30 مارس 2011

My 19th Adjustment



موعدي كان الساعة 9 مساء يوم الثلاثاء 29-3-2011


بديت بمرحلة استخدام الـ power chain على كل أسناني السفلية و احتمال عالموعد الجاي نبدأ بالعلوية
تقريبا هذي المرحلة ماقبل الأخيرة ,, مع الباور تشين الفراغات تتقفل بسرعه هذا اللي لاحظته أيام البريسز القديم
بس يمكن يختلف الوضع الحين لاني كبرت :D

بالنسبة لموضوع الجراحة الاسبوعين اللي فاتوا كنت بين مد وجزر وكنت تحت ضغط اني ادور حل غير العملية
هذا من الناس اللي حولي واهلي خصوصا الوالدة ,,

وشي ثاني ان تكاليف العملية عند الدكتور عثمان الطويرقي تعتبر مرتفعه جدا مقارنة بغيره
فالموضوع بيتعقد أكثر في نظر اهلي لان العملية تكاليفها مرتفعه و أنا ماأحتاجها طبعا من وجهة نظرهم ,,
فهالشي برضو يعتبر عائق خصوصا انو مابعد سويت القياسات النهائية
فأنا مو عارفة مجمل التكلفة فاحتمال وارد يستجد شي و أحتاج فكين بدل فك واحد ,,
وبتكون عند الدكتور عثمان حوالي 100 الف وفوق

ففكرت أدور دكتورغيره ,,
و وقع الاختيار على الدكتور صالح البازعي

خبرت الدكتور عادل عن قراري اليوم واني اخترت دكتور صالح البازعي
شجعني و وعدني انه راح يعرض حالتي عليه ويتفق معه
وراح يسأله اذا يقدر يجي لمركز امج أو اروح له بنفسي بمركز الحبيب

دكتور صالح هو أول واحد فتح عيوني عالعملية وهذا الكلام يمكن من قبل 2004
ودارت الايام وسبحان الله رجعت له ههههههههههه
مازلت اذكر كلامه لي ان العملية بتعطيني نتيجة بيرفكت وثقة كبيرة اثناء الابتسام
وحتى لما رحت له عشان اخلع اضراس العقل طبعا مايذكرني بس شجعني عالعملية
كنت ناوية ارجع له بعد ماقررت اسوي العملية بس كنت متوقعه ان عملياته راح تكون بالتخصصي ولا تاكدت من هالموضوع ,,

هههههه الانسان مايدري وش اللي كاتبه ربي له سبحان الله
الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

برضو اليوم امي موصيتني اسال الدكتور عن استطالة الشفة اذا تناسبني او لا ,,
طبعا الدكتور على طول قال نو وااااي ههههههههههه
ياليتها كانت معي عشان تسمع بنفسها

انا مشكلتي لان فكي العلوي نازل فهو يدفع الفك السفلي لتحت ويصعب علي ان شفايفي تلتقي براحه
فبوقت الاسترخاء اسناني طالعه ومااقدر اسكر شفايفي الا لما اشد عليهم


هذي صورة تشبه لحالتي تقريبا بوقت الاسترخاء طبعا اللي عاليسار قبل العملية واليمين بعد :)


فالاستطالة ماراح تحل لي هالمشكله ابدا ولا راح تغير من شكل شفايفي العلوية بمعنى انها تنزل وتغطي اسناني
هي نتيجتها لحالتي مثل البوتكس بالضبط راح ترخي العضلة اللي تحرك الشفايف العلوية وتمنعها ترقى فوق أثناء الضحك فقط
طبعا هالشي مايرضيني ابدا وقلت للوالدة هالكلام وعلى أمل تقتنع .


هذي احداث اليوم والله يسهل يارب

هناك 22 تعليقًا:

  1. الله يسهل عليك يارب
    الا بسألك ليه مواعيد إمج كذا اقصد دوامات الدكاتره اللي فيها مو متفرغين للعياده ابد
    لاني حجزت عند ايمان القفيدي وموعدي بعد شهر ودوامه مررره صعب من ١الى٤ بس ومو كل يوم
    طيب هي ماعندها عيادة ثانيه

    ردحذف
  2. ايه كلهم مواعيدهم بعيده


    بالنسبة للدكتورة ايمان والله ماادري اذا تداوم بعيادة ثانية او لا

    بس هم كلهم كذا مايداومون كل يوم وبالصباح برضو مايداومون مرتبطين بدوامهم بالجامعه

    الا يوم الخميس فيه صباح بس ماادري عن دكتورة ايمان اذا تدوام الخميس او لا

    ردحذف
  3. طيب وش رايك بدكاترة السعوديين انا احس انهم شايفين نفسهم ومتكبرين وما يعطون البشنت وجه ابد عكس الاجانب روحهم حلوه
    انا كلمت ايمان بالتلفون وماش مارتحت له حسيته متكبره مره
    كلمه ورد غطاه واقل بعد
    انتي ماقد قابلتيه او تعالجتي عنده؟؟؟

    ردحذف
  4. لا بالعكس ماعمري مريت على دكتور سعودي متكبر كلهم طيوبين ومتواضعين

    اووه دكتوره ايمان حرام عليك مررره عسل هي هاديه بس مو متكبره ابدا,, سبق وقابلتها لما رحت مع قريبتي تستشيرها
    مخلصه كثييير وامينه وتحب ترضي المريض

    وبالنسبه للدكاترة يعاملونك مثل بنتهم او اختهم وفي قمة التواضع و الاحترام,,ذوق عالي وتفاني بالشغل

    انا بطلت اروح للاجانب لما جربت السعوديين بالعكس كاني اقابل دكاترة من امريكا بطريقة تعاملهم ودقتهم بالشغل والعيادات اللي هم فيها على اعلى مستوى حتى الممرضات راقيات بالتعامل

    انا ماادافع عنهم الا من باب تجربه للاثنين الدكتور الاجنبي والسعودي

    فرق السماء عن الارض

    ردحذف
  5. اجل يمكن عشانها هادية توقعوتها مغروره
    هو الدكاترة السعويين صح انهم شغلهم بروفشنال وعندهم ذمه وضمير موب مثل هالاجانب اللي ماهمهم الا الفلوس بس كثير اللي يقولون ان السعوديين كويسين بس عيبهم شوفت النفس
    عاد ممكن اللي بأمج غير لان اغلبهم خيرجين اميركا
    وغالبا اللي دارسين برا تكون معاملتهم كويسه
    لانهم يكتسبون الاخلاق منهم

    ردحذف
  6. انا سويت جراحتي مع الدكتور صالح البازعي في 2007

    جزاه الله خير حل للي مشكله شكليه ونفسيه ما كنت اتصور انها ممكن تنحل

    عمليتي كانت بالفكين والتعب باول 5 ايام يمكن

    بعدها كل شئ عادي والعقبى لك ان شاء الله

    ردحذف
  7. تسلمـ/ي على ردك والله يهنيك يارب

    بس ممكن تجربتك بالتفصيل لاهنتـ/ي

    ايش كانت مشكلتك؟
    مين دكتور التقويم ؟
    كيف شكل الخشم تاثر كثير او لا؟
    باي مستشفى سويت العملية وكم كلفت؟

    سوري على كثرة الاسئلة

    بس طلب اخير اذا ممكن تنضم/ي لنا بالشات قروب؟
    ^_^

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. الله يسهل عليك يارب:)
    وسبحان الله الخيره فيما اختاره الله
    واكيد الحل الجذري للمشكله
    افضل من الحل المؤقت ربي يوفقك ان شالله
    ويعدي كل امورك على خير وسلامه
    موفقه يارب:)

    ردحذف
  10. تسلمين عالدعوات وربي يجزاك خير ياعسل

    ربي يوفقك ويناولك اللي ببالك
    :)

    ردحذف
  11. سبحان الله، أيام كنت أقراك وأدور عن جراح
    أنا رحت للبازعي، في الحبيب تكلّف الجراحة حوالي 70 ألف للفكين الاثين، بس لسا ما سويتها وهو متعاون جدّا،
    من رأيي شوفي د.بدر الجندان تكلفة العملية أقل لكن ما أعرف كم وموفقة يارب..

    ردحذف
  12. ايه دكتور بدر ممكن تكلف اقل عنده بس المشكلة صعبة اسافر

    ربي يوفقك ويسهلها عليك

    ردحذف
  13. اليوم سويت استشارتي الرابعة عند الدكتور عادل الهدلق في عيادته في امج

    انا رحت له قبل سنتين وقالي لازم عملية في الفك وما تحمست وتوني رجعت له اليوم بعد ما قررت اني اسوي العملية

    ابغى اسالك مين جراحك؟ وكيف الدكتور عادل معاك؟ تنصحيني فيه والا اشوف بديل؟ ومين البديل الكويس لو قررت ما اشتغل معاه؟

    كان عندي اسئلة كثير بس شكله اليوم ما كان فاضي لي وقالي روح شوف بالنت في منتديات تقدر تلاقي اجوبة وناس جربو يعطونك رايهم. تعرفين منتدى كويس اقدر اسأل فيه؟ لأني دورت وما حصلت مواقع متخصصة او مكان مناسب اسأل فيه.

    اسف على التطويل بس ما ابغى اندم على شي بعدين بسبب الجهل وشكرا لك.

    ردحذف
  14. هلا اخوي

    من باب تجربتي الشخصية معه ومن معرفتي ب 6 اشخاص عنده انصحك تكمل معه وماراح تندم ان شاء الله
    دكتور امين و دقيق ومتفاني بشغله الى ابعد حد

    هذا من ناحية شغله

    من ناحية العملية مثل ماقلت انا اخترت الدكتور صالح البازعي بمركز الحبيب

    انا راح اعطيك لنكين لموضوع بمنتدى كويتيات النسائية هو تجمع للي مسوين العملية
    للاسف يمكن ماتقدر تشارك لانه منتدى نسائي بس اكيد راح تستفيد من التجارب المذكورة

    http://www.q8yat.com/t181106.html

    http://www.q8yat.com/t852292.html

    وانا ذاكرة بعض التجارب بالمدونة هنا ممكن تطلع على الموضوع بعنوان "تجارب ممتعه" يمين الصفحه

    واذا حاب تتواصل مع اشخاص سووا العملية ارسلي ايميل عشان اضيفك بالقروب

    عالعنوان هذا

    endlessbeauty-ksa@hotmail.com

    ردحذف
  15. شكرا لك على المعلومات

    الدكتور عادل اعطاني 3 خطوات لازم اسويهم قبل ما ارجع له ووحدة من الخطوات هذولي اني اختار الجراح

    اعطاني 3 اسماء يقولي انهم معروفين (واحد منهم صالح البازعي) ويسوون هالنوعية من العمليات بشكل اسبوعي بالاضافة الى انه نوعية عمليتي (كلاس 3) شائعة بالسعودية فيعني الدكاترة هذولي متمرسين بالشغلة وما رح يخترعون شي جديد في وجهي

    مريت على واحد من الجراحين اللي قالي ، وما ارتحت له كثير ، والدكتور الثاني نسيت اسمه. حجزت موعد مع الدكتور صالح البازعي في الحبيب رح امر عليه واوريه اشعتي واشوف وش رايه. لو حسيت اني ارتحت له وقدرت اشوف او على الاقل اسمع عن تجارب ناجحه معاه ما رح اتردد اني اختاره

    اشكرك مرة ثانية والله يوفقك في عمليتك

    ردحذف
  16. اذا حالتك كلاس 3 فان شاء الله سهله اذا بس ترجيع للفك السفلي

    اكتب بقوقل تجربتي مع جراحة الفكين لواحد اسمه على مااذكر مرسى الاحزان
    انا ناقله تجربته بالمدونه ,, اتوقع تقدر تتواصل معه بمنتدى د. التمياط

    هو سوى عمليته عند دكتور زهير حيدر وكلفته حوالي 35 الف بس ترجيع للفك السفلي

    اذا العمليه عالفك السفلي بس ماراح يتغير شكلك كثير مثل لوها عالفك العلوي
    بس راح يكون الوجه اقصر شوي ومن الجمب طبعا بتكون النتيجه اوضح راح تنحل مشكلة البروز

    بس اذا رحت لاي جراح توقع ماراح يقولك وش تحتاج بالتفصيل او بشكل دقيق
    حتى لو اخذت الاشعه معك الا اذا مشكلتك مره واضحه
    فهو ماراح يحدد لك حالتك وايش تحتاج سواء فك واحد او فكين الا بعد مايدرس دكتور التقويم حالتك
    اذا سوى لك دكتور التقويم خطة العلاج هو راح يتناقش مع الجراح اللي انت اخترته في الوضع المناسب اللي تتطلبه اسنانك
    وخلاص مايحتاج تشوف الجراح الا لما تقرب تخلص مرحلة البريسز

    فبس حبيت انبهك ان زيارتك للجراح بس عشان تقيمه من وجهة نظرك يعني مرتاح له او لا اقصد ^^

    ردحذف
  17. اهلا خيتو .. كيفك .. الله ييسر لك لين تسون العمليه وتقومين بالسلامه ..

    حبيت اسألك إذا عندك خبره .. كم تتوقعين اقل تكلفه للفكين ؟؟ انا مشكلتي باللفكين كلهم .. ابي دكتور شاطر وأسعاره معقوله ما ابي يقولي 100 الف ..ابي في 30 الف وتحت او 20 ترى عادي هههه .. <<شر البلية مايضحك ..

    انا رحت د ناصر النوم قمة الأخلاق بس غآآلي راح تكلفني 100الف .. وعلى حسب مافهمت منه انه ماصار يسوي عمليات !!

    ردحذف
  18. امين وياك وان شاء الله ربي يسهل امورك

    بالنسبه للتكلفه فاتوقع اقل شي 45 الف للفكين
    للاسف العملية مكلفه و الدخول للمستشفيات الحكوميه مو بالساهل لامراض مستعصيه فمابالك بعمليه هدفها تجميلي اكثر من علاجي

    انا لاحظت ان دكتور بدر الجندان متعاون كثيييير ومرن من الناحيه الماديه ممكن يخفض لك التكلفه بس مااظن تكون اقل من 40 بس روحي استشيريه واساليه عن التكلفه
    دكتور عبد الله العتل فيه وحده سوتها عنده بالفكين كلفها 45 يعتبر سعر معقول
    هو اتوقع ومو متاكده بصراحه يستقبل المرضى بالعيادات الخاصه اللي على طريق الملك عبد الله ويسوي عملياته بمستشفى المملكه

    بالتوفيق وربي يسهل امورك

    ردحذف
  19. هلا حبيبتي هو قالي من ناحيه الماديه يقدر يسويها لي بالتعليمي حكومي مش مشكله بس قالي خشمي بيتغير وهذا الشي خايفه منه وقالي التكلفه هذي 45 والمشكله غير الفكين عندي اللثه يارزه اول مااضحك ووسويت تقويم مرتين ولا احس انه نفع وخاطري من سنين اسويها بس مالقيت الدكتور المناسب الا دكتور بدر الجندان امدحوه لي كثير وهو اللوحيد اللي ارتحت اسوي العمليه عنده بما اني استشرت دكاتره كثير ممكن ايميلك عشان اذا بغيت اسئلك اي شي انا اسمي سهام من الخبر وشكرا

    ردحذف
  20. اهلا سهام

    اسفه عالتاخير

    اهنيك على هذا الاختيار وبالنسبه للايميل ارسلي على هذا العنوان

    endlessbeauty-ksa@hotmail.com

    ردحذف
  21. ارجوكم عندي ابتسامه لثويه يعني اللثه العلويه تكون بارزةدلوني على افضل دكتور والسعر ارررررررررررررجوووكم زوزو

    ردحذف
  22. مرحبا اختي اول شي شكرا جزيلا لهذي المدونة لانه صدق استفدت منها وااايد اشياء انا بعد مشكلتي كلاس ٣ و للحين ما تجرأت عشان اخذ قرار اني اسوي الجراحة بس ممكن سؤال انا عندي ضيق بالفك العلوي و تقدم بالفك السفلي و انا مستعده اسسوي جراحة للفك السفلي بس العلوي لا لذلك كنت بسأل هل مشكلة ضيق الفك العلوي تنحل مع التقويم الجراحي و ع العموم عمري ٢٢

    ردحذف